طرق الربح من كتابة المقالات بدون خبرة 2023

هل تجيد كتابة المقالات ولكن لا تعرف كيف تحول هذه المهارة إلى أموال وتبدأ بكسب المال من الأنترنت، هل تبحث عن كيفية الربح عن طريق كتابة المقالات العربية أو الأجنبية، هل تعلم أن هناك العديد من الأشخاص يحققون مئات الدولارات يوميا من خلال كتابة مقالات بأجر للشركات أو للمواقع.

الربح من كتابة المقالات ليس أمرا صعبا ويعتبر من أفضل طرق الربح من الأنترنت، فإذا كنت تجيد التعبير ولو قليلا وتحمل معك بعض الخبرة في مجال كتابة المواضيع العامة سواء مواضيع تقنية أو طبية أو رياضية أو مواضيع عن الحيوانات والأزياء وغيرها من المجالات التي يهتم بيها الناس ويبحثون عن معلومات عنها.

فهنيئا لك لأنك صادفت هذا الموضوع الذي من خلاله سنريك طريقة الربح من كتابة المقالات بأجر ومن أين تبدأ مع تقديم بعض النصائح القيمة التي سوف تساعدك كثيرا في البدأ في هذا المجال وجعله عملا دائما لك.

كيف تبدأ في الربح من كتابة المقالات

عليك أن تعلم أولا أنه لكي تبدأ كتابة مقالات بأجر سواء للأشخاص أو المواقع أو الشركات أو حتى مقالات لنفسك تضيفها في موقعك الخاص فعليك ان تكون تستطيع الإبداع والكتابة بشكل جيدا، بأسلوب مفهوم وبدون أخطاء إملائية لكي لا يتم رفض مقالاتك وتستطيع المواصلة في هذا العمل بدون أن يصيبك الإحباط.

لاتخف فأنا أخبرتك انني سأعلمك طريقة الربح من كتابة المقالات العربية أو حتى الأجنبية بدون خبرة لذلك عزيزي القارئ عليك بالتركيز في كل كلمة أقولها وقراءة هذه المقالة جيدا.

أولا قبل أن نتطرق إلى النصائح التي سوف تكون لك دليلا جيدا للبدأ كمبتدأ في هذا المجال، عليك أن تعرف أهم طرق الربح عن طريق كتابة المقالات وتختار منها ما يناسبك والطريقة التي تعرف أنك تستطيع الإستمرار فيها.

1. الربح من خلال إنشاء مدونة

الربح من كتابة المقالات

يعتبر مجال التدوين هو الأكثر شعبية لكل من يجيد كتابة المقالات والمواضيع حيث أنه لا يحتاج منك أن تكون ذو خبرة كبيرة في المجال الذي تريد الكتابة فيه.

كما أنه جيد جيدا من حيث الدخل وتحقيق الأربح من خلال الإنضمام الى منصة جوجل أدسنس ووضع الإعلانات في موقعك، أو الإتفاق معا شركات وأشخاص على وضع إعلاناتهم في موقعك بمقابل مادي.

لكن أنت هنا تحتاج إلى جلب الزوار لكي تستطيع الربح من كتابة المقالات الخاصة بك ،ومن أجل فعل ذلك يتوجب أن تفهم معايير ترتيب نتائج البحث الذي وضعتهم جوجل وهو ما يطلق عليه seo ويمكنك الرجوع إلى هذه المقالة لتفهم الأساسيات فقط وهو ما تحتاجه (دليل تحسين نتائج محرّكات البحث للمبتدئين)

2. الربح من مواقع كتابة المقلات

مواقع عربية مربحه لكتابة المقالات

الأنترنت ملئ بالمواقع العربية والأجنبية التي تسمح لك بكتابة مقالات لها بمقابل مادي سواء عن طريق مشاركة الأرباح بوضع مقالاتك في الموقع الخاص بهم، أو عن طريق بيع تلك المقالات للموقع أو لعميل في مواقع العمل الحر ،وهذه قائمة لأشهر وأفضل المواقع العربية والأجنبية.

1. المواقع العربية

موقع ngmisr

موقع عربي ذو شعبية كبيرة في الوسط العربي يعمل على مشاركة أرباح جوجل أدسنس معك من خلال طرح المواضيع في الموقع، يضع الموقع شروط محددة من أجل قبول مقالاتك سوف تجدها مكتوبة في واجهة الموقع إقرئها جيدا ، بعد الدخول إلى الموقع تقوم بالتسجيل وعمل حساب جديد وتتوجه إلى صفحة كتابة المواضيع وتبدأ بإرسال المقالات إلى المشرف وهو يقرر رفضها أو قبولها في الموقع.

موقع mostaql

هو موقع للعمل الحر حيث تطرح مشروعك في الموقع والذي هو كتابة المقالات وبعدا الموافقة عليه سيظهر للعملاء وهم من يدفعون لك مقابل كتابة المقالات حسب السعر والكمية المتفق عليها مع العميل.

موقع khamsat

نفس عمل الموقع السابق، لكن العمل يكون بمقابل مادي صغير حوالي 5 دولار لعدد معين من المقالات حسب حاجة العميل عكس موقع مستقل الذي هو تقديم مشروع كبير أي مقالات بكميات كبيرة وبمقابل مادي كبير.

موقع ikhedmah

نفس عمل الموقع السابق يحتوي على ميزة جيدا وهي وجود عملاء يقبلون المقالات كيفما ما كانت فقط أن تكون بلغة سليمة وغير منسوخة.

2. المواقع الأجنبية

إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية فتاكد أنك ستحقق أربحا خيالية من هاته المواقع قد تصل إلى 100 دولار لكل مقالة واحدة فقط ،على حسب المجال وقدرتك على الكتابة.

موقع Strong Whispers

موقع يتحدث عن أسلوب الحياة والبيئة والموارد الطبيعية والبشرية ،يقدم من 50 إلى 100 دولار لكل مقالة ترسلها على حسب طبيعة المقالة وهم على إستعداد لدفع أكثر من ذلك.

عليك أن ترسل أفضل مقالة عندك خذ وقتك في الكتابة كي تضمن القبول الفوري ،سوف يطلبون من منك إرسال بعض المقالات للمعاينة فإذا كان الموضوع يهمهم يتم القبول والعكس صحيح.

بعد قبولك في النشر عندهم يجب أن تراعي العديد من الشروط في نشر مقالاتك منها أن تكون المقالة مكتوبة بدون أخطاء وبأسلوب جيد ومحتوى حصري غير منقول والعديد من الشروط التي سيبلغونك بها فور دعوتك للكتابة عندهم.

بعدا أن ترسل المقالة سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني هل تم قبول المقالة أو رفضها أو يجب عليك إصلاح بعض الاخطاء الطفيفة.وإذا ما تمت الموافقة سيتم الدفع لك عن طريق بنك الباي بال مباشرة.

موقع Cracked

موقع فكاهي فإذا كنت  تحب الكتابة عن الأمور الفكاهية فهو أفضل خيار لك ،تحصل على 100 دولار عن كل مقالة بعد الموافقة عليها ،يرتفع السعر بعد أن يتم قبول 5 مقالات الى 200 دولار ،وإذا كنت سريعا في الكتابة وإستطعت كتابة 10 مقالات في الشهر فيعطيك الموقع 100 دولار إضافية ،أرباح الموقع خيالية وجيدة جدا لكن يحتاج منك بعض الخبرة والإبداع والذكاء.

موقع Watch Culture

موقع أمريكي يهتم بكل ما يبحث عنه الناس سواء مواضيع عن الأفلام والألعاب والرياضة والأخبار والتلفزيون وغيرها من المجالات الأخرى ،يمكنك الكتابة فيه في أي مجال تريد إذا كنت تفهمه جيدا ،يدفع من 25 دولار إلى 500 دولار لكل مقالة.

للإشتراك في الموقع عليك أن تمر بمرحلة تجريبية يتم إختبار مقالاتك فيها وإذا ما حصلت على العديد من الزيارات لمواضيعك تبدأ العمل معا الموقع.

موقع sitepoint

إذا كنت من محبي التقنية والمعلوماتية مثلي فهذا الموقع مناسب لك ،حيث أنه يهتم بكل الأمور المتعلقة بالمعلوماتية ،للإنضمام للموقع يجب أن تكون مبدع ومبتكر ،مشكلة الموقع الوحيدة أنه يحتاج أن تكون لك خبرة حتى بسيطة في أمور التقنية مثل تصميم المواقع والبرمجة وتطوير الاجهزة المحمولة.السعر لكل مقالة يحددها الموقع على حسب الإختصاص وجودة الموضوع.

موقع fiverr

موقع أجنبي للعمل الحر شبيه بموقع خمسات العربي ،الموقع كبير ويضم ملايين المستخدمين والعملاء ،أنشر عملك وستتلقى العديد من طلبات العمل ،كما يمكنك جعل سعر المقالة الواحدة 5 دولار أو أكثر.

ما هي شروط العمل في مواقع تقديم الخدمات (العمل الحر):

  • يجب أن تتوفر على حسابات بنكية مثل بنك الباي بال لإستلام أرباحك.
  • تقديم عمل إحترافي ذو جودة كي يقبله العميل ولا يتم رفضه ويذهب تعبك سدا ،لذلك حاول أخذ وقتك في الكتابة وتصحيح الأخطاء الإملائية في المقالات.
  • ضع سعرا مناسبا للمقالات على حسب جهدك لو كتبت مقالة من ألف كلمة ومهيئة جيدا لمحركات البحث يجب أن تطلب سعر كبير عكس المقالات التي تكون فيها عدد الكلمات صغيرة.
  • وضع صورة ووصف جيد للخدمات التي تقدمها كي يقبلها الموقع وتجذب المشتري.
  • تفقد الطلبات التي تأتيك في الموقع بين الحين والأخر كي لا يضيع منك العمل.
  • هناك بعض الشروط الأخرى حسب طبيعة عمل كل موقع لذلك يتوجب عليك مراعاتها قبل الإشتراك فيها.

4. كتابة المقالات لأصحاب المواقع

هناك العديد من المواقع على الأنترنت التي تحتاج كاتب محتوى بشكل مستمر، يمكنك أن تبحث عنهم من خلال جروبات الفيسبوك أو في المنتديات وتتصل بي صاحب الموقع وتتفق معه على العمل بشكل دائم أو تقديم عدد معين من المقالات شهريا بمبلغ معين.

دليلك للربح من كتابة المقالات إذا كنت مبتدأ بدون خبرة

في هذه الجزئية سنقدم لك الطريقة التي سوف تفيدك في كتابة مقالات مميزة بدون أن تكون لديك خبرة كبيرة في إنشاء المحتوى يمكنك إعتمادها.

كما نعلم انه بعد ظهور الذكاء الصناعي أصبح العمل على الانترنت أكثر سهولة، وخاصتا مجال كتابة المقالات، حيث ظهرت العديد من أدوات الكتابة بالذكاء الصناعي، والتي يمكنك من خلالها كتابة العديد من المقالات ذات الجودة العالية بضغطة زر واحدة وبأي لغة تريدها.

رغما توفر العديد من اداوت الكتابة بالذكاء الصناعي، إلا أن أغلبها ليسة جيدة لإستخدامها في كتابة مقالات عالية الجودة تشبه الكتابة البشرية، على مدار شهور قمت بتجربة العديد من هذه الادوات حتى وجدت اداة gravitywrite والتي كانت جيدة جدا من حيث جودة المقالة التي تنتجها.

فهم عمل الذكاء الصناعي

يعتمد الذكاء الصناعي في كتابة المقالات على تعلم الآلة والقدرة على معالجة البيانات بشكل ذكي، فبدلاً من الاعتماد على كتابة يدوية من البداية، يمكن لأدوات مثل gravitywrite أن تنتج محتوى تلقائياً باستخدام خوارزميات متطورة. يتم تدريب هذه الأدوات على مجموعة كبيرة من البيانات والمعلومات، مما يساعدها على إنتاج مقالات ذات جودة عالية.

كيفية الربح من كتابة المقالات باستخدام gravitywrite

  1. التعاون مع العملاء: يمكنك استغلال قوة أداة gravitywrite لتقديم خدمات الكتابة للعملاء، يمكنك العمل على تلبية متطلبات العملاء وإنشاء محتوى تلقائيًا يلبي احتياجاتهم. هذا سيساعدك في كسب العملاء الجدد والحفاظ على زبائنك الحاليين.
  2. إنشاء مدونة شخصية: يمكنك استخدام أداة gravitywrite لإنشاء مدونة شخصية تعرض مقالات فريدة تهمك وتهم الجمهور الذي تستهدفه، يمكنك استغلال هذه المدونة لزيادة شهرتك وسمعتك ككاتب محترف، وبالتالي زيادة فرص العمل والتعاون مع العملاء.
  3. بيع المقالات عبر الإنترنت: إذا كنت تهتم بكتابة المقالات في مجال معين، يمكنك استخدام أداة gravitywrite لإنشاء مقالات في هذا المجال ومن ثم بيعها عبر الإنترنت، يوجد العديد من الأسواق الإلكترونية التي تتيح للكتاب بيع مقالاتهم وتحقيق أرباح منها.

في الاخير أود أن أقول أن الربح عن طريق كتابة المقالات ليس صعبا على من يريد أن يبدأ في هذا المجال وهو مؤمن بأنه سيستطيع أن يحقق منه مبالغ محترمة، فقط أنت بحاجة إلا العزيمة وبعض الإجتهاد والإستمرار، لا تفشل ولا يصيبك الإحباط، فانا في بداياتي لم أكن أجيد كتابة موضوع أكثر من 300 كلمة وكنت أكتب بطريقة ركيكة جدا وكانت المقالة الواحدة تأخذ مني يوما كامل ،ولكن معا الوقت وببعض الإجتهاد أصبحت لدي القدرة على كتابة موضوع من 2000 كلمة في أقل من ساعة واحدة وأكبر دليل هذا الموضوع الذي لم يأخذ مني سوى نصف ساعة لأكمله ،أتمنى أن أكون ساعدتك ولو بقليل لذلك أخي الزائر لا تنسى ترك تعليق شكر على الموضوع وشكرا.

11 تعليقات

      • لو عدت إلى مقالاتي الأولى لوجدت أنني لم اكن أجيد الكتابة بإحترافية كما الأن، لذا فهذا خير دليل على ان الممارسة والتعلم هي الوسيلة الوحيدة لتطوير نفسك في مجال الكتابة إلى جانب المطالعة.

  1. مرحبا بكم انا كاتبه ومؤلفه ومدونه
    تستطيعون الإستفاده من القصص التي ادونها ام النصائح شكرا لقرأتكم
    ودمتم في أمان الله

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *