افضل 13 موقع كلمات مفتاحية جاهزة 2023

يعتبر البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب أو المواقع أحد أهم عناصر السيو و تصدر نتائج البحث جوجل، فعملية البحث عن كلمات مفتاحية عربية أو أجنبية ليس بالامر السهل رغم توفر العديد من المواقع التي تقدم لك خدمة البحث عن كلمات دلالية تستخدمها في مقالاتك إلا أن معظمها تكون مدفوعة او غير دقيقة في إستخراج الكلمات المفتاحية.

من أكثر عوامل جلب الزيارات إلى موقعك هيا الاختيار الصحيح للكلمات الدلالية ذات الجودة العالية والمنافسة السهلة، لذلك قمت بجمع قائمة لافضل 13 موقع كلمات مفتاحية تقدم لك احصائيات دقيقة وأفكار جديدة عند البحث عن الكلمة التي تريد تضمينها في مواضيعك معا معرفة نسبة المنافسة عنها إلى جانب تقديم تحليل عن المواقع التي تسيطر على هذه الكلمة.

رغم أن بعض ادوات توليد الكلمات المفتاحية التي سنتطرق لها في الموضوع هي ليست مجانية ومدفوعة إلا انه يمكنك إستخدامها لفترة محدودة مجانا وتغيير الحساب للاستفادة من الفترة المجانية مرة أخرى، كما انه يوجد ادوات مجانية تماما فقط إختر موقع كلمات مفتاحية الذي تراه مناسبا لك وقم بإستخدامه.

قائمة أفضل مواقع توليد كلمات مفتاحية

في هذه القائمة تم تقديم مواقع كلمات مفتاحية منها المجانية والمدفوعة، أغلب هذه المواقع تدعم البحث عن كلمات مفتاحية عربية.

1. أداة agencydashboard (مجاني)

موقع كلمات مفتاحية جاهزة

موقع agencydashboard عبارة عن منصة شاملة للعديد من الأدوات التي يحتاجها المسوقين وصناعة المحتوى على الأنترنت، وتعد أداة توليد الكلمات المفتاحية الخاصة بها أحد ميزاتها القوية التي تهدف إلى تبسيط عملية البحث عن الكلمات المفتاحية التي تحتاجها لعملك.

بمجرد دخولك إلى الموقع يمكنك وضع الكلمة المفتاحية التي ترغب في العمل عليها، سواء كانت كلمات عربية او أجنبية وستعرض الأداة حجم البحث ومؤشر صعوبة المنافسة والكلمات المفتاحية ذات الصلة، وبنقرة زر واحد يمكنك تنزيل جميع الكلمات المفتاحية ذات الصلة على جهازك.

2. أداة Google Keyword Planner (مجاني)

موقع كلمات مفتاحية

جوجل ادورد لتوليد كلمات مفتاحية هو خيار جيد يقدم بعض الميزات الأساسية أهمها جلب كم كبير من الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها بالإضافة إلى معرفة نسبة البحث عن تلك الكلمة في الشهر بشكل دقيق لانه يستخدم نتائج البحث من محرك جوجل.

إلى جانب ذلك يقدم لك سعر تلك الكلمة اذا ما وضعت إعلانات جوجل أدسنس على الموقع وهو خيار جيد للمسوقين وصانعي محتوى الذين يستهدفون العرب، يمكنك إستخدام جوجل ادورد للكلمات المفتاحية بشكل مجاني دائم.

3. موقع كلمات مفتاحية SEMrush (مدفوع)

 موقع كلمات مفتاحية SEMrush

يعتبر من أهم أدوات السيو التي تقدم لك كلمات مفتاحية عربية بشكل دقيق ومحدد معا كشف أكثر المواقع التي تسيطر على تلك الكلمة وتتصدر نتائج البحث عليها، مما يسمح لك بتحديد مقدار صعوبة تلك الكلمة المفتاحية ونسبة الأشخاض الذين يبحثون على تلك الكلمة.

كما ويقدم لك العديد من الأدوات الأخرى التي تحتاجها لفحص الكلمات الفتاحية بشكل معمق، هيا أداة رائعة للسيو ولكن تعطيك تجربة مجانية للبحث عن 5 كلمات مفتاحية كل 24 سا.

4. موقع Ahrefs Keyword Explorer (مدفوع)

3- جلب الكلمات المفتاحية من Ahrefs Keyword Explorer

هي واحدة من أفضل ادوات البحث عن كلمات رئيسية لموقعك ومواضيعك، فهي أداة مشهورة جدا في ساحة السيو فهي تعطيك تقريرا شامل معا إقتراح العديد من كلمات البحث ومقدار صعوبتها بشكل دقيق للغاية.

كما ان الاداة تدعم العديد من اللغات منها العربية أيضا، وتعطيك نظرة عامة عن SERP وهي مقدار ظهور صفحات الويب على تلك الكلمة، هذه الاداة أيضا ليست مجانية فهي تقدم ميزات محدودة في الإشتراك المجاني.

يمكنك الإشتراك عبر أحد الخطط المدفوعة التي تقدمها الاداة باسعار مختلفة إذا كنت تفكر بعمل بيزنس حقيقي على الانترنت، حيث ان الأداة تستحق الدفع من أجلها لما تقدمه من خدمات سيو مذهلة.

5. موقع KWFinder (تجربة مجانية)

 جلب الكلمات المفتاحية من KWFinder

هو موقع توليد كلمات دلالية تم تطويره من جانب شركة mangools الخاصة بأدوات السيو، وهيا تعتبر من أفضل ادوات البحث عن كلمات مفتاحية لليوتيوب والمواقع معا دعم تحديد الدول المستهدفة وستجد ان جميع الدول العربية موجودة اذا ما كنت تبحث عن كلمات مفتاحية عربية فهذا الموقع مناسب جدا.

معا توفر العديد من المميزات الاخرى منها واجهة الموقع سهلة الإستخدام للمبتدئين والحصول على إحصائيات دقيقة لنسبة المنافسة الى جانب SERP، الأداة تمكنك من البحث عن الكلمات المفتاحية بشكل مجاني ولكن بمميزات محدودة وللحصول على جميع المميزات يجب ان تشترك في الخطط  المدفوعة بسعر جيد.

6. موقع Long Tail Pro (تجربة مجانية)

مفتاحية جاهزة Long Tail Pro

يقدم هذا الموقع خدمة فريدة وهيا توليد keywords ذات الذيل الطويل، والتي تعتبر أحد أهم أسباب السيطرة على الكلمات المفتاحية وتصدر نتائج البحث، إذا ما كان موقعك جديد ومتخصص ولا يستطيع المنافسة على كلمات صعبة فهذا الموقع مناسب جدا لك، حيث أنه يقدم لك إحصائيا دقيقة جدا للكلمة البحثية بشكل مفصل معا القدرة على الوصول بسهولة إلى كلمات ذات الذيل الطويل و تحديث SERP كل 24 ساعة.

تسمح لك الأداة بتجربة مجانية 7 أيام معا الحصول على عظوية Starter بسعر 25 دوالار للشهر.

7. موقع Keyword Tool (مجاني)

كلمات مفتاحية جاهزة عربية Keyword Tool

هذه الأداة تابعة لشركة جوجل وهيا مشهورة جدا في العالم العربي ولعلك قد إستخدمتها مسبقا ،فهي تسمح بتوليد 750 كلمة مفتاحية بشكل مجاني، الرائع في هذه الأداة أنها تسمح لك بتحديد ما إذا كنت تريد كلمات مفتاحية لليوتيوب فقط أو للمواقع، ما يجعلها أكثر دقة في إختيار الكلمات الدلالية.

كما تستطيع البحث عن كلمات رئيسية لمواقع التواصل الإجتماعية أيضا بالإضافة إلى تصدير النتائج على شكل ملف CSV لتحميله لتكون لديك كلمات مفتاحية جاهزة تستطيع إستخدامها، كما قلنا سابقا ان الموقع مجاني ولكن لعدد معين للكلمات فقط وهيا كافية تماما لتضمينها في مواضيعك.

8. موقع soovle (مجاني)

موقع كلمات مفتاحية soovle

يمنحك هذا الموقع أفكار لكلمات رئيسية لجميع محركات البحث أهمها Google و YouTube و Bing و Yahoo و Amazon وتنزيلها على شكل ملف CSV مجانا، معا تقديم بعض الكلمات التي لم تستخدمها مواقع أخرى والتي غالبا تكون كلمات بحثية جديدة مما يسمح لك بالقدرة على السيطرة عليها بسهولة بدون جهد كبير.

9.موقع Jaaxy ( مجاني)

موقع كلمات مفتاحية Jaaxy

تستطيع من خلال هذه الأداة الحصول على ألاف الأفكار لكلمة مفتاحية محددة في غضون ثواني فقط، بالإضافة إلى العديد من البيانات كالمنافسة وحجم البحث والعثور على كلمات سهلة المنافسة كل ذلك في اداة واحدة، واهم ما يميز هذه الاداة انها مجاينة وتمكنك من إستخدام العديد من خدماتها المميزة وهذا لن تجده في أي اداة أخرى.

10. موقع Serpstat (مجاني)

توليد كلمات مفتاحية من Serpstat

هو خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن ادوات سيو جيدة فهو يقدم لك تحليل للكلمة المفتاحية من جميع الجوانب بدون اي جهد، وتحليل المواقع المنافسة كمعرفة الروابط الخلفية لها وقوتها معا البحث عن صعوبة الكلمة واكثر الدول التي تبحث عنها، الموقع مجاني فقط عليك تسجيل حساب جديد والإشتراك في الاداة.

11. موقع Moz Keyword Explorer (مدفوع)

موقع كلمات مفتاحية Moz Keyword Explorer

موقع كلمات مفتاحية يحتوي على كل المميزات التي تم التطرق لها في الادوات الأخرى ليصبح من أكثر المواقع إستخداما في توليد كلمات دلالية، بالإضافة إلى مزيج من التقارير والإحصائيات اهمها نسبة النقر إلى الظهور على الكلمة وحجم البحث وصعوبة التنافس عليها لمساعدتك على إختيار افضل الكلمات الرئيسية لموقعك.

يقدم الموقع فترة تجريبية لمدة شهر معا جميع المميزات، وبعد أن تنتهي يصبح مسموح لك إستخدام 10 عمليات بحث في الشهر فقط.

12. موقع ubersuggest (مدفوع)

موقع كلمات مفتاحية ubersuggest

هو موقع تم تأسيسه من جانب المدون الشهير neilpatel يقدم إحصائيات سيو لموقعك او keyword التي تريد المنافسة عليها بشكل دقيق ومفصل، حيث ان الموقع يحتوي على اداة إقتراح الكلمات المفتاحية بشكل مجاني معا حجم المنافسة وتقرير بياني لنسبة البحث عن الكلمة على مدار السنة وفي كل دولة، فهو يحصل على الكلمات المفتاحية من خلال ما يكتبه المستخدمين في نتائج البحث ليعطيك كلمات تناسب موقعك.

13. موقع kparser (مجاني)

كلمات مفتاحية جاهزة kparser

يعتبر من أفضل مواقع الحصول على كلمات مفتاحية عربية، وهو من المواقع الجديدة التي تقدم هذه الخدمة بدون الاشتراك في الخطة المدفوعة معا ان سعر الاشتراك فيها غير مكلف حيث انه لا يتجاوز 60 دولار وهو مبلغ جيد جدا لما تقدمه هذه الاداة من الميزات مقارنة بالادوات الاخرى.

فهي تقوم بتوليد كلمات مفتاحية دقيقة جدا لليوتيوب والمواقع ايضا، معا إمكانية تحديد اللغة وبلد الاستهداف بالاضافة الى تقديم سعر الكلمة بشكل دقيق ايضا، هذه الاداة رائعة جدا لاصحاب المواقع نظرا لان سعرها لايقارن بجودة الخدمة التي تقدمها، يمكنك إستخدام الخدمة المجانية فهي كافية اذا مكان موقعك صغير.

14. كلمات مفتاحية جاهزة من خلال محرك بحث جوجل

واخر طريقة يمكن من خلالها الحصول على كلمات مفتاحية لليوتيوب أو للموقع هيا إستخدام محرك البحث جوجل في البحث عن كلمة معينة ورؤية الكلمات الدلالية التي يبحث عنها الأشخاص في محركات البحث ذات الصلة بكلمتك.

كلمات مفتاحية لجوجل

بعد ان تجد العديد من الكلمات الدلالية قم بجمعها في ملف و قم بتحليل مدى صعوبتها عن طريقة وضع كل جملة في محرك البحث جوجل معا وضع علامة الإقتباس (“”)  بهذا الشكل: “موقع كلمات مفتاحية” ،سيعطيك عدد المواقع التي تستخدم هذه الكلمة بشكل دقيق، وانت تقوم بفحص المواقع الاولى لتحلل الروابط التي تستخدمها على الكلمة الدلالية التي تريد ان تستهدفها معا تحليل سرعة الموقع وحجم المقالة وغيرها.

لماذا تعتبر الكلمات المفتاحية مهمة في SEO؟

تظهر الكلمات المفتاحية في نتائج البحث عندما يبحث الجمهور عن معلومات حول عملك.

يعد اختيار الكلمات المفتاحية أمرًا مهمًا للغاية لأنه يجعلنا نفهم كيف يبحث جمهورنا عبر الإنترنت، وبناءً عليه يمكننا إنشاء كلمات رئيسية مناسبة للمحتوى الخاص بنا.

البحث عن الكلمات المفتاحية هو الخطوة الأولى لاختيار الكلمات الرئيسية التي يمكن أن تجذب المستخدمين إلى موقعنا، لذلك دعونا نتعرف على أنواع الكلمات الرئيسية أولاً.

كم عدد انواع الكلمات المفتاحية؟

الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل

تحتوي الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل على كلمة أو كلمتين، ليس لديهم أي معدّلات ويصفون موضوعًا واسعًا وليس موضوعًا محددًا. مثل كلمة: شراء هاتف

يتم البحث عن الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل من قبل عدد كبير من المستخدمين شهريًا ولها معدل تحويل منخفض.

الأشخاص الذين يستخدمون هذه الكلمات هم في طور اكتشاف موضوع ما، يعد تحديد هدف البحث لهذه الكلمات أمرًا صعبًا للغاية وأيضًا لهذه الكلمات منافسة عالية.

الكلمات المفتاحية متوسطة الذيل

تحتوي هذه الكلمات التي تُعرف أيضًا باسم الكلمات الرئيسية ذات الذيل المتوسط​​، على كلمة مفتاحية بين كلمتين وثلاث كلمات، إنها عبارات أكثر تحديدًا ولها حجم بحث أعلى ومنافسة أقل من الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل. 

تتمثل ميزة استهداف هذه الكلمات في قدرتها على جذب زوار مستهدفين بشكل أفضل إلى الموقع والحصول على معدل تحويل أعلى، على سبيل المثال كلمة: شراء هاتف Samsung.

الكلمات المفتاحية طويلة الذيل

تُعرف هذه الكلمات أيضًا بالكلمات طويلة الذيل، والتي تحتوي على أربع كلمات أو أكثر وتصف موضوعًا معينًا.، عادة ما تكون أقل أنواع الكلمات المفتاحية تنافسية ويمكن التصدر فيها في وقت قصير، ومع ذلك فإن هذه الكلمات لها حجم بحث أقل شهريًا وقد لا تولد الكثير من الزيارات لموقعك شهريًا، مثل الكلمة: شراء هاتف محمول من سامسونج في السعودية.

تتمثل ميزة استهداف الكلمات المفتاحية طويلة الذيل، في جلب زوار مستهدفين بدقة كبيرة والحصول على أعلى نسبة تحويل.

خلاصة

أرى ان هذه هيا أفضل مواقع كلمات مفتاحية موجودة في السوق، رغما أن بعضها ليس مجاني ولكن تستطيع أن تعمل بأداة واحدة مجانية من الادواة التي تم ذكرها في المقال في حالة ما إذا موقعك باللغة العربية ينافس على كلمات سهلة او مدونة بسيطة لا تحتاج منك تحليلات كبيرة للكلمة، من وجهتي نظري أعتقد ان اداة جوجل ادورد للكلمات المفتاحية مناسبة جدا لك خاصتا إذا ما كنت تبحث عن كلمات مفتاحية عربية، وفي حالة ما كان موقعك كبير او متجر إلكتروني أعتقد أنه يجب عليك أن تشتري أحد خطط الادوات المذكورة إذا ما أردت إستهداف جيد وعمل إحترافي، لا أستطيع أن أبجل أداة عن الأخرى فلكل اداة ميزت تميزها عن الأخرى وتقريبا كلها تقدم نفس الخدمات.

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *