أفضل 6 طرق لنقل ملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر

إذن لديك حاسوب جديد وتتساءل الآن عن كيفية نقل ملفات من كمبيوتر القديم الى كمبيوتر الجديد، أو تحتاج إلى نقل ملفات عملك من كمبيوتر الى اخر حتى تتمكن من إنهاء عملك من المنزل، في هذه المقالة سنطلعك على أفضل طرق نقل ملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر اخر.

شاهد أيضا: طرق نقل الملفات من هاتف إلى الكمبيوتر او العكس

أفضل طرق نقل ملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر

تتطلب بعض هذه الطرق اتصالاً بالإنترنت بينما يمكن تنفيذها في وضع عدم الاتصال – سيعتمد الاختيار على ما يناسبك.

1. استخدام برنامج نقل الملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر

إذا كنت معتادًا على تطبيقات مثل Xender على هاتفك فهذه طريقة مشابهة جدًا، كل ما عليك فعله هو تنزيل برنامج نقل الملفات وتثبيته على كلا الجهازين، برامج مثل Send Anywhere ، SHAREit، هي خيارات مناسبة جدًا لهذه الطريقة.

أفضل 7 طرق لنقل الملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر اخر

قم بتثبيت البرنامج وتشغيله على كلا الجهازين، ستحتاج إلى توصيل جهازي الكمبيوتر باستخدام نقطة وصول أو سيُطلب منك مسح رمز الاستجابة السريعة أو إدخال كلمة مرور، بعد توصيل أجهزة الكمبيوتر اتبع التعليمات وحدد خيار إرسال ملف إلى جهاز الكمبيوتر المصدر، اختر استلام الملف على جهاز الكمبيوتر المستلم وسيتم نقل ملفاتك.

2. نقل الملفات من كمبيوتر إلى كمبيوتر عن طريق الشبكة ( خاصية المشاركة القريبة من مايكروسوفت )

لدى Microsoft طريقة أسهل لمشاركة الملفات عبر الشبكة، تسمى هذه الطريقة بالمشاركة القريبة، ستحتاج إلى تفعيل الميزة على كلا الجهازين وانتهى الامر، اتبع الخطوات أدناه لتفعيل المشاركة القريبة على جهازك الكمبيوتر.

  • أولا حول لغة حاسوبك إلى العربية لكي تفهم طرق تفعيل الميزة.
  • انتقل إلى الإعدادات، ثم حدد النظام.
  • اختر تجارب مشتركة.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى تجد مشاركة قريبة، ثم قم بتشغيلها.
  • عيّن القائمة المنسدلة أدناه على “كل من قريب”.
أفضل 7 طرق لنقل الملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر اخر

بمجرد الانتهاء من ذلك، افتح File Explorer، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف الذي تريد مشاركته، وحدد مشاركة واتبع التعليمات.

3. نقل الملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر عن طريق كابل USB

هذه طريقة أخرى بسيطة وسريعة وفعالة لمشاركة الملفات بين جهازي كمبيوتر، احصل على كابل نقل USB إلى USB وقم بتوصيل جهازي الكمبيوتر من خلال منافذ USB، حدد الملفات والمجلدات ، وانقر بزر الماوس الأيمن وشارك عبر كابل النقل للتبديل بين أجهزة الكمبيوتر.

أفضل 7 طرق لنقل الملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر اخر

4. نقل ملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر عبر التخزين السحابي

باستخدام هذه الطريقة، لن تحتاج إلى أي محركات أقراص أو كبلات أو أجهزة أخرى، إنه أكثر ملاءمة إذا كنت تريد نسخ ملفاتك احتياطيًا عبر التخزين السحابي، يمكنك الحصول على بضعة غيغابايت من مساحة التخزين عبر الإنترنت من مواقع رفع الملفات الكبيرة مثل Google Drive أو Dropbox، أو سعة أكبر من خلال اشتراك مدفوع.

أنشئ مجلدًا سحابيًا وأضف الملفات التي تريد مشاركتها، يمكنك الآن الاتصال بالتخزين السحابي على كمبيوتر آخر ومزامنة الملفات ثم نسخها إلى الكمبيوتر الآخر ،في حالة قيامك بالمشاركة مع شخص آخر، ما عليك سوى مشاركة رابط المجلد وسيتلقى الملفات.

5. استخدام وسائط التخزين الخارجية

أعتقد أنني لن أكون مخطئًا إذا قلت أن هذه هي الطريقة المفضلة لدى الجميع، احصل على محرك أقراص USB أو محرك أقراص ثابت خارجي، وأدخله في الكمبيوتر وانسخ البيانات وأخرجها، أدخل نفس محرك الأقراص في الكمبيوتر الآخر والصق البيانات وأخرجها ،سهل جدا أليس كذلك.

أفضل 7 طرق لنقل الملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر اخر

6. قم بتوصيل محرك الأقراص HDD أو SSD يدويًا

يمكن أن يكون هذا مفيدًا عند نقل الملفات من جهاز الكمبيوتر القديم إلى جهاز جديد، تستخدم محركات الأقراص الثابتة و كبلات SATA القياسية للاتصال باللوحة الأم، قم بتوصيل محرك الأقراص الثابتة القديم بمنفذ SATA أو eSATA (SATA الخارجي)، سيتعرف عليه نظام التشغيل كمحرك أقراص جديد، ثم ابدأ النقل إلى القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الجديد، إذا لم يكن جهازك الكمبيوتر يحتوي على منفذ SATA إضافي، فيمكنك استخدام محول SATA إلى USB لتوصيل محرك الأقراص الثابتة أو SSD يدويًا.

أفضل 7 طرق لنقل الملفات من كمبيوتر الى كمبيوتر اخر

ما الطريقة التي تستخدمها عادة لنقل ملفات من كمبيوتر الى اخر؟ ما الذي تحبه وما الذي لا يعجبك في هذه الطريقة؟ شاركنا بأفكارك في قسم التعليقات أدناه.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *