تحميل افضل محاكي ps3 للكمبيوتر ( شغال 100٪ )

إذا كنت ترغب في تجربة العاب ps3 على جهاز الكمبيوتر، فتابع معي هذا الموضوع الذي سنتطرق من خلاله إلى تقديم أفضل محاكي ps3 للكمبيوتر.

قد يكون اختيار افضل محاكي ps3 امر صعب، خاصة وان اغلب هذه المحاكيات غير حقيقية او تتطلب اجهزة كمبيوتر قوية لتشتغل، لذا في هذه المقالة سنسلط الضوء على افضل محاكيات ps3 للكمبيوتر موجودة على الانترنت يمكنك تحميلها بسهولة ومجانا، والتي من خلالها يمكنك التمتع بالعاب البلايستيشن 3 على حاسوبك مهما كانت مواصفاته شرط ان يكون يعمل بنظام الويندوز.

قبل ان تطرق الى قائمة افضل محاكيات ps3 للكمبيوتر، دعونا نتعرف اولا على ماهية هذه المحاكيات واستخداماتها، سيساعدك التعرف عليها على ادارة هذه المحاكيات بسهولة.

شاهد أيضا: تحميل برنامج تشغيل العاب بلاي ستيشن 2 على الكمبيوتر كامل

ما هو محاكي PS3 للكمبيوتر؟

هناك طريقة يمكنك من خلالها تجربة العاب ps3 على حاسوبك الذي يعمل بنظام الويندوز، وهي عن طريق استخدام محاكي ps3 للكمبيوتر، اذا كنت لا تستطيع تحمل تكلفة شراء جهاز بلايستيشن 3 والذي سعره مرتفع جدا في السوق خاصة في الدول العربية، يمكنك بدل ذلك ان تقوم بتحميل محاكي ps3 للكمبيوتر.

باستخدام أفضل محاكي PS3 للكمبيوتر، ستكون قادرًا على تثبيت وتشغيل ألعاب البلايستيشن 3 التي تريد تجربتها والشعور وكانك تلعب هذه الالعاب على جهاز PS3 حقيقي، مبدأ عمل هذه المحاكيات يشبه تماما طريقة عمل محاكي الاندرويد على الكمبيوتر.

قائمة أفضل محاكيات PS3 للكمبيوتر

اذا بدون ايطالة دعنا نتعرف على قائمة لافضل محاكيات البلايستيشن 3 لاجهزة الكمبيوتر معا روابط تحميلها.

1. محاكيRPCS3

أول محاكي PS3 الذي ستراه في هذه القائمة هو RPCS3، يمكننا أن نقول إنها نسخة مطورة من جميع محاكيات البلايستيشن 3 مجتمعة والتي سنراها لاحقًا في هذا الموضوع.

تحميل افضل محاكي ps3 للكمبيوتر ( شغال 100٪ )

مثل المحاكيات الأخرى، يعد RPCS3 أيضًا محاكيًا مجانيًا ومفتوح المصدر لـ Sony PlayStation 3 والذي يمكنك من خلاله محاكاة بيئة PS3 على أي نوع من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، لا يزال RPCS3 Emulator في مرحلة مبكرة حيث يتم اختباره داخل شبكة مستخدميه.

ومع ذلك فهو محاكي PS3 الحقيقي الوحيد للكمبيوتر الشخصي، لا يزال المطورون يعملون على تصحيح أخطاء المحاكي، ومع ذلك فإن أداء المحاكي أعلى بكثير من الأداء القياسي، لاحظ أنه باستخدام محاكي RPCS3 يمكنك بسهولة محاكاة أي نوع من ألعاب بلايستيشن 3 حتى 60٪. أليس هذا رائعًا؟

عملية التحديث بسيطة أيضًا ويقوم المطورون بإصدار تصحيحات التحديث في كثير من الأحيان، ومع ذلك لا يزال المحاكي في مرحلة تجريبية، وسيخرج المطورون بمحاكي PS3 مثالي لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، مما سيجعل تجارب الألعاب لدينا رائعة للغاية أكثر من أي وقت مضى.

شاهد أيضا: كيفية تحميل العاب ppsspp للاندرويد بطريقة سهلة

2. محاكي PlayStation Now

يختلف هذا قليلاً عن المحاكي المذكور أعلاه، لأنه لا يأتي كبرنامج يمكن تثبيته، بدلاً من ذلك فهو اشتراك قائم على السحابة يسمح لك بلعب بعض ألعاب PS3 المشهورة، تحتاج ان تتوفر على انترنت عالي السرعة لكي يعمل معك المحاكي بسرعة جيدة.

تحميل افضل محاكي ps3 للكمبيوتر ( شغال 100٪ )

هذا الخيار متقدم بأميال عن العديد من المحاكيات لأنه لا يأتي مع تعقيد بنية المحاكاة، كما أنه يقلل من عبء العمل على أجهزة النظام نظرًا لأن طريقة اللعب سيتم بثها من خوادم Sony، كل ما تحتاجه لاستخدام هذه الخدمة سرعة أنترنت 5 ميجابت في الثانية كحد أدنى ، وبطاقة صوت ، وذاكرة وصول عشوائي 2 جيجا كحد أدنى.

3. محاكي ESX-PS3

تحميل افضل محاكي ps3 للكمبيوتر ( شغال 100٪ )

هذا المحاكي متاح فقط لمستخدمي الويندوز ويعتبر من اكثر المحاكيات استخداما وشهرة، لكن المشكلة الوحيدة في المحاكي انه يحتاج جهاز كمبيوتر بمواصفات قوية، حيث يمكنك مواجهة بعض المشكلات البسيطة المتعلقة بالسرعة أثناء اللعب، البرنامج مجاني ويمكن تنزيله من موقعه الرسمي.

4. محاكي MEDNAFEN

Mednafen هو أحد أفضل محاكيات PS3 للكمبيوتر الشخصي وهو محاكي متعدد الأداء وسهل الاستخدام، جميع إعدادات المحاكي مناسبة جدًا وفقًا لتوقعات المستخدم، علاوة على ذلك يمكنك تخصيصها وفقًا لمتطلباتك.

تحميل افضل محاكي ps3 للكمبيوتر ( شغال 100٪ )

كما قلنا سابقا انه قابل للتخصيص، حيث يمكنك اعداة تعيين جميع مفاتيح الاختصار التي تراها في البلايستيشن 3 في وحدات التحكم الخاص بك مثل لوحة المفاتيح او ذراع التحكم، يمكنك الاستمتاع فعليا بلعب العاب البلايستيشن على جهازك الكمبيوتر بسهولة بدون مشاكل.

لا يقتصر الامر على تشغيل العاب البلايستيشن 3 من خلال هذا المحاكي، بل يحاكي جميع انظمة البلايستيشن الاخرى، حتى انه يمكنك من حفظ مقاطع اللعبة والتقاط لقطات شاشة داخل اللعبة.

5. محاكي BIZHAWK

محاكي BizHawk هو محاكي قوي حقًا وسهل الاستخدام، إنه يركز على توفير تجربة مستخدم أفضل مقارنةً بأي محاكيات PS3 أخرى، يدعم المحاكي أيضًا ميزات مثل تعيين مفاتيح الاختصار ودعم تسجيل اللعبة.

تحميل افضل محاكي ps3 للكمبيوتر ( شغال 100٪ )

لا يزال يتعين على مستخدمي الويندوز تنزيل برنامج التثبيت prereq أولاً لتثبيت التطبيق بسلاسة على نظامهم وهو أمر مهم للغاية.

6. محاكي EPSXE

هو محاكي آخر في قائمتنا لأفضل محاكي PS3 للكمبيوتر، إنه يشبه إلى حد كبير المحاكيات المذكورة أعلاه، هذا المحاكي متاح أيضًا لمستخدمي الاندرويد عبر جوجل بلاي ستور.

تحميل افضل محاكي ps3 للكمبيوتر ( شغال 100٪ )

لقد أنشأ محاكي ePSXe ضجة بعد حظره من متجر جوجل بلاي، كان ذلك بسبب انتهاك بسيط للسياسة في عام 2016، لقد كان شيئًا رائعًا في ذلك الوقت، وكان عدد كبير من المعجبين مستاءين بشأنه.

بعد فترة قصيرة احتل مكانه مرة أخرى في المتجر مرة أخرى لتقديم تجارب ممتعة للعب ألعاب PS3 على الهاتف المحمول

إنه أحد أفضل محاكيات PS3 لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، يعد تكوين هذا المحاكي سهلًا جدًا، ويمكنك التعامل معه جيدًا.

7. محاكي RETROARCH

هو محاكي PS3 متطور آخر للكمبيوتر والذي لن تندم على استخدامه، يعمل هذا المحاكي عادةً على منصات مثل الويندوز و الماك و لينيكس.

تحميل افضل محاكي ps3 للكمبيوتر ( شغال 100٪ )

يمكن أيضًا استخدام RetroArch على الهواتف الذكية من ابل و اندرويد جنبًا إلى جنب مع وحدات التحكم الأخرى مثل PlayStation 3 و PS P و Wii و Wii U وما إلى ذلك، يمكنك تنزيل RetroArch للجوال مباشرةً من متجر تطبيقات ابل أو بلاي ستو.

نظرًا لوجود الكثير من المقالات المضللة في جميع أنحاء الإنترنت والتي تعد بمحاكيات PS3 مزيفة وغير موجودة، فقد قصرنا توصياتنا على هذه المجموعة فقط، نحن نعلم أن هذه المحاكيات في القائمة تعمل جيدا بدون مشاكل، ومحاكيات البلايستيشن 3 للاندرويد ليست موجودة بعد، للاسف لم يقم المطورون بتطوير المحاكي المثالي الذي يمكنه تشغيل أي لعبة PlayStation 3 بسلاسة على أي جهاز دون مشاكل، ومعا ذلك يمكنك تجربة هذه المحاكيات لتشغيل بعض العاب البلايسيشن 3.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *