كيفية تحميل جوجل كروم للاندرويد tv معا طريقة تثبيته

كما تعلم لا يتم تثبيت متصفح جوجل كروم على أجهزة التلفزيون الذكية افتراضيًا، في الواقع تستخدم معظم أجهزة التلفزيون الذكية متصفحها الخاص للوصول إلى محتويات مواقع الويب، لقد وجدت ثلاث طرق يمكنك من خلالها تحميل جوجل كروم للاندرويد tv وتثبيته.

الطريقيتن الأوليين سهلتان لتحميل جوجل كروم للتلفزيون ولكنهما لا يعملان على جميع الأجهزة، أما بالنسبة للطريقة الثالثة فهي معقدة بعض الشيء ولكن يمكن من خلالها تحميل جوجل كروم لجميع أجهزة التفزيون الذكية.

قد يهمك: كيفية عرض شاشة الهاتف على التلفاز

تحميل جوجل كروم للاندرويد tv بإستخدام جهاز كمبيوتر

كلما ما عليك فعله هنا هو فتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر والتوجه إلى متجر بلاي ستور play.google.com ،تأكد من تسجيل الدخول بنفس الحساب على كل من الكمبيوتر وجهاز الأندرويد tv، ثم إبحث على متصفح جوجل كروم في شريط البحث.

تحميل جوجل كروم للاندرويد tv

انقر فوق زر التثبيت وستطلب منك الصفحة تحديد الجهاز الذي تريد تثبيت المتصفح عليه، حدد Android TV من القائمة لتثبيت المتصفح على التلفزيون ،هذا كل شيء الأمر سهل جدا في هذه الطريقة ،المشكل الوحيد كما قلت سابقا أنها لا تعمل على جميع أجهزة التلفزيون الذكية.

شاهد أيضا: طريقة التحكم بالتلفزيون عن طريق الهاتف

تحميل جوجل كروم للتلفزيون الذكي بإستخدام الأوامر الصوتية

يأتي جهاز الاندرويد tv مع ميزة الأوامر الصوتية لتسهيل عملية التنقل على التلفزيون ويرجع ذلك أساسا إلى نقص أجهزة التحكم المتطورة مثل الماوس ولوحة المفاتيح.

لتثبيت متصفح جوجل كروم باستخدام الأوامر الصوتية، ما عليك سوى تفعيل المساعد والتحدث بقول تشغيل أو تثبيت متبوعا بإسم التطبيق.

تحميل جوجل كروم للاندرويد tv

سيفتح لك متجر جوجل بلاي يمكنك تثبيته من هناك، قم بالتأكيد بالضغط على زر الثبيت بإستخدام الريموت، يجب أن يثبت التطبيق ويظهر في درج التطبيق.

install puffin voice

تنزيل chrome على شاشة سمارت بإستخدام الفلاشة

هذه الطريقة معقدة بعض الشيء ولكنها تتيح لك تثبيت جميع انواع المتصفحات على الاندرويد tv.

أولا عليك تثبيت تطبيق ES File Explorer على الاندرويد tv من متجر بلاي.

تحميل جوجل كروم للاندرويد tv

نحتاج الأن إلى تنزيل APK متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر من خلال هذا الرابط.

بعد تحميل ملف APK قم بنسخه إلى الفلاشة، بعد ذلك قم بتوصيله بجهاز الأندرويد tv، افتح تطبيق ES File Explorer وحدد قرص الفلاشة وانتقل إلى ملف Chrome APK.

تحميل جوجل كروم للتلفزيون

أنقر فوق Chrome APK بإستخدام الريموت واتبع التعليمات لتثبيت المتصفح على الاندرويد tv.

تحميل جوجل كروم للتلفزيون

قد تضطر إلى منح إستثناء لـ ES File Explorer والسماح بتثبيت التطبيق من مصادر غير معروفة، الخيار متاح بشكل عام في الإعدادات، يمكنك فتح الإعدادات على جهاز الأندرويد tv والإنتقال إلى الامان والقيود “Security and Restrictions” ، ستجد الخيار “Unknown Sources” قم بتفعيله.

تنزيل chrome على شاشة سمارت

قد لا يظهر لك رمز تطبيق المتصفح في درج التطبيقات على جهاز اندرويد tv، للتغلب على هذه المشكلة، يمكنك تثبيت تطبيق Sideload Launcher الذي يتيح لك رؤية أيقونات تطبيقات التحميل الجانبي.

تنزيل chrome على شاشة سمارت

بعد تثبيت Sideload Launcher قم بفتحه وستظهر لك أيقونة متصفح جوجل كروم.

تنزيل chrome على شاشة سمارت

كانت هذه ثلاث طرق سهلة لتحميل جوجل كروم للاندرويد tv وتثبيته، إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الإرشادات حول هذه المقالة ، فيمكنك مشاركة أسئلتك وتعليقاتك معنا من خلال النموذج أدناه.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *