كيفية تشغيل الفلاشة usb على الهاتف بسهولة

تدعم معظم هواتف الاندرويد اتصال USB حتى تتمكن من توصيل الفلاش بهاتف الاندرويد بسهولة، بعد توصيل الفلاش بالموبايل يمكنك نقل ملفاتك ومعلوماتك إلى الهاتف أو مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو في ذاكرة الفلاش على هاتفك المحمول دون القلق من مشاكل حجم ذاكرة الهاتف والعديد من الميزات الأخرى.

في هواتف الاندرويد الحديثة من الممكن أيضًا تشغيل الفلاشة على الموبايل بدون روت وبرامج، عليك فقط ان تتأكد من أن هاتفك يدعم خاصية OTG عن طريقة تحميل وتثبيت تطبيق USB OTG Checker ثم تعرف على طرق تشغيل usb على الهاتف.

كابل OTG لتشغيل الفلاشة على الموبايل

كيفية تشغيل الفلاشة usb على الهاتف بسهولة

كابل OTG وهو كابل اتصال فلاش لهواتف Samsung و Huawei و LG وغيرها من هواتف الاندرويد، رخيص جدًا وهو خيار رائع لتشغيل usb على الهاتف دون روت، عند شراء كابل أو محول OTG نفسه تأكد من أن أحد جانبي هذا الجهاز يجب أن يكون micro USB للاتصال بالهاتف والجانب الآخر يجب أن يكون محول OTG لتوصيل ذاكرة الفلاش به.

لنقل الملفات من الهاتف إلى الفلاش باستخدام OTG عليك فقط ان تقوم بتوصيل الفلاش بالهاتف عبر كابل OTG، سيظهر مجلد جديد يسمى USB storage أو شيء مشابه في مدير الملفات بهاتفك “File Manager” عن طريق فتحه، يمكنك عرض محتويات ذاكرة الفلاش.

شراء فلاش OTG

كيفية تشغيل الفلاشة usb على الهاتف بسهولة

هناك طريقة أخرى لتشغيل الفلاشة على الموبايل وهي استخدام فلاش OTG، إذا لم تكن قد اشتريت محرك أقراص فلاش أو كابل OTG بعد، فيمكنك شراء محرك أقراص فلاش OTG يدعم USB Type A بالإضافة إلى USB Type C.

بالطبع قبل الشراء تأكد من أنه يحتوي على كلا المنفذين، يتيح وجود منفذين في ذاكرة الفلاش هذه للمستخدم عرض بياناته على هاتفه المحمول فور نسخها من الكمبيوتر مباشرة وبدون كابل اتصال الفلاش بالهاتف، يمكن أيضًا استخدام هذا الفلاش كبديل للمساحة الصغيرة للهواتف المحمولة.

لذا رداً على سؤال حول كيفية تشغيل الفلاشه على الموبايل ، يمكنك استخدام إحدى الطريقتين السابقتين وتوصيل الفلاش بهاتفك الاندرويد بسهولة، فقط تأكد قبل شراء كابل OTG أو فلاشة OTG أنهما متوافقان مع منفذ الشحن الخاص بهاتفك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *