حل مشكلة عدم وجود شبكة في الموبايل مع ان الشريحة موجوده

يعد إختفاء الشبكة في سامسونج مشكلة شائعة جدًا في هذا الطراز من هاتف الاندرويد ،تمنعك هذه المشكلة من إجراء أي مكالمات، لذلك انضم إلينا للتحقيق في سبب عدم وجود شبكة في الموبايل سامسونج أو أي هاتف أخر وأيضًا لحل مشكلة إختفاء الشبكة في سامسونج.

سبب عدم وجود شبكة في الموبايل سامسونج

هناك عدة أسباب وراء مشكلة “Android No Service” أو إختفاء الشبكة في سامسونج ،من حين لآخر بسبب إشارة شبكة الهاتف ، قد يتم إيقاف تشغيل إشارة الشبكة تلقائيًا لعدة أسباب.

يمكن أن يرجع سبب عدم وجود شبكة في الموبايل سامسونج أيضًا إلى بعض البرامج الضارة المثبتة على الهاتف والتي تتداخل مع إشارات شبكة الهاتف.

طرق استكشاف أخطاء عدم ظهور ابراج الشبكة مع ان الشريحة موجوده وإصلاحها

1. أعد تشغيل الهاتف

في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي إعادة التشغيل البسيطة إلى حل العديد من مشكلات الهاتف ، بما في ذلك إختفاء الشبكة في سامسونج ،كل ما عليك فعله هو إيقاف تشغيل الهاتف والانتظار لمدة دقيقة ثم تشغيله.

3. تشغيل وإيقاف وضع الطيران (Airplane Mode)

هناك طريقة بسيطة أخرى لحل مشكلة عدم وجود شبكة في الموبايل وهي تفعيل وإلغاء تفعيل وضع الطيران في الهاتف ،للقيام بذلك ضع إصبعك على الجزء العلوي من شاشة الهاتف واسحب لأسفل ،ثم اضغط على أيقونة وضع الطائرة لتشغيلها انتظر الآن 30 ثانية وقم بإيقاف تشغيل وضع الطيران مرة أخرى ،تحقق الآن مما إذا كانت هذه الطريقة فعالة في حل مشكلة إختفاء الشبكة في سامسونج أم لا.

سبب عدم وجود شبكة في الموبايل

3. ضبط مشغل شبكة المحمول يدويًا

يمكن أحيانًا حل مشكلة عدم ظهور ابراج الشبكة مع ان الشريحة موجوده يدويًا عن طريق اختيار مشغل شبكة الهاتف المحمول ،لكي تفعل هذا اتبع هذه الخطوات:

1- انتقل إلى الإعدادات أو settings.
2- ابحث عن خانة Mobile networks واضغط عليها.
3- حدد الآن خيار Network operators ثم انقر فوق Search networks أو Search manually في بعض الهواتف عليك انتظار هاتفك لعرض جميع مشغلي شبكات الهاتف المحمول المتاحين.
4- أخيرًا حدد مشغل شبكة الهاتف المحمول الخاص بك.

مشكلة عدم ظهور ابراج الشبكة مع ان الشريحة موجوده

4. قم بفحص بطاقة SIM لحل مشكلة شبكة الهاتف

يمكن أن تتسبب بطاقة SIM أيضًا في مشكلة عدم ظهور ابراج الشبكة مع ان الشريحة موجوده ،قم بإيقاف تشغيل الهاتف وتأكد من أن بطاقة SIM مثبتة بشكل صحيح.

حل مشكلة عدم وجود شبكة في الموبايل سامسونج

5. أخرج الهاتف من علبة الحفظ

من النادر جدًا إختفاء الشبكة في سامسونج بسبب علبة حفظ الهاتف ، لكن هذا ليس مستحيلًا هناك بعض الحالات التي تقلل من قوة استقبال الإشارة ، لذلك إذا وضعت هاتفك داخل العلبة ، فقم بإزالته وتحقق مما إذا كانت مشكلة إختفاء الشبكة في سامسونج قد تم إصلاحها أم لا.

كيفية استرجاع شبكة الهاتف

6. قم بتحديث الهاتف

غالبًا ما يُصدر صانعو الهواتف الذكية وجوجل تحديثًا لإصلاح الأخطاء والمشكلات في أجهزتهما ،سيعمل هذا التحديث على إصلاح الأخطاء الطفيفة والمشكلات لتشغيل الجهاز دون أي مشكلة ،لذا قم بتحديث الهاتف يدويا لإصلاح أي مشاكل فيه وأنظر اذا ما تم حل المشكلة ام لا.

يمكنك الرجوع إلى هذه المقالة لتحديث الهاتف: 3 طرق لتحديث الهاتف الى اخر اصدار من الاندرويد يدويا

7. إعادة ضبط الهاتف لحل مشكلة عدم وجود شبكة في الموبايل سامسونج

إذا لم تساعدك الطرق المذكورة أعلاه في حل مشكلة إختفاء الشبكة في سامسونج ، فقد حان الوقت لإجراء إعادة ضبط المصنع للعودة إلى إعدادات المصنع الخاصة بالهاتف ،في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي إعادة ضبط الهاتف إلى إصلاح بعض المشكلات التي نشأت فيه ،بالطبع يجب ملاحظة أن هذا سيؤدي إلى مسح جميع البيانات الموجودة على الهاتف والبرامج التي قمت بتثبيتها عليه ،لذا قبل القيام بذلك تأكد من عمل نسخة احتياطية لهاتفك.

لحل مشكلة الشبكة في سامسونج ، يمكنك استخدام الحلول المذكورة أعلاه وإصلاحها.

6 تعليقات

  1. لدي سامسونج s21 5g ولا توجد عليه اي إشارة من الرغم انني اعدت ضبط المصنع وكثير من الطرق بلا فائدة لكن الإشارة تأتي فجأة ثم تختفي؟؟ ارجو حلا

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *