كيفية توصيل الكاميرا بالهاتف عبر الواي فاي

أحد اهتمامات المستخدمين الذين لديهم كاميرات فيديو هو اختيار الطريقة الصحيحة للاتصال بالأجهزة الأخرى، مع تقدم التكنولوجيا تم تصميم طرق سريعة وبسيطة للقيام بذلك، من خلال هذه المقالة سنعلمك كيفية توصيل الكاميرا بهاتف مزود بشبكة الواي فاي.

كيفية توصيل الكاميرا بالهاتف عبر الواي فاي

غالبًا ما تتميز الكاميرات الحديثة باتصال Wi-Fi مدمج، بمساعدة هذه الميزة يمكنك توصيل الكاميرا بالهاتف عن طريق الواي فاي، يمكن إجراء هذه العملية بسهولة بمساعدة البرامج الحالية والتي سنناقشها في هذا الموضوع.

قم بتوصيل الكاميرا بالهاتف باستخدام تطبيق Imaging Edge Mobile

تتمثل إحدى طرق توصيل الهاتف بالكاميرا لنقل الصور ومقاطع الفيديو عن بُعد في استخدام برنامج اتصال الكاميرا بهاتف واشهر برنامج لعمل ذلك هو تطبيق Imaging Edge Mobile لأجهزة Android و iPhone. يوصى بهذا التطبيق بشكل خاص لكاميرات Sony، يعد Imaging Edge Mobile بديلاً لبرنامج PlayMemories Mobile، يتطلب هذا التطبيق نظام تشغيل Android 6.0 و iOS الإصدار 11.4 على الأقل، يمكنك أيضًا الاطلاع على قائمة بالكاميرات التي تدعم هذا التطبيق.

كيفية توصيل الكاميرا بالهاتف عبر الواي فاي

تشغيل كاميرا واي فاي من خلال تطبيق Canon Camera Connect

ابتكرت Canon طريقة لاستخدام إمكانية الواي فاي بالكاميرا وإرسال الصور من الكاميرا إلى الهاتف وما إلى ذلك، من خلال تطبيق Canon Camera Connect.

كيفية توصيل الكاميرا بالهاتف عبر الواي فاي

لاستخدام هذا التطبيق المجاني لنقل صورة الكاميرا إلى هاتفك، والمتوفر لنظامي التشغيل Android و iOS ، تحقق أولاً من قائمة الأجهزة المتوافقة للتأكد من أن الكاميرا متوافقة مع هذا التطبيق، ثم يمكنك استخدام البرنامج بعد توصيل الكاميرا بهاتف الاندرويد، يمكنك فتح التطبيق على الهاتف واستخدامه.

كيفية توصيل الكاميرا بالهاتف عبر الواي فاي

في البرنامج من خلال الضغط على زر الصور في الكاميرا، يمكنك رؤية الصور في الكاميرا، الصور مرتبة حسب التاريخ انقر فوق كل صورة لعرض قائمة يمكنك نقل الصورة أو تمييزها بنجمة أو حذفها إلى هاتفك.

كيفية توصيل الكاميرا بالهاتف عبر الواي فاي

خيار آخر تراه هو التصوير عن بعد، بتحديد هذا الخيار يمكنك رؤية الصورة الحية للكاميرا المتصلة، يمكنك التحكم في سرعة الغالق وفتحة العدسة و ISO وتعويض التعرض ووضع القيادة والتركيز والمزيد، أخيرًا يمكنك التقاط صورة بالضغط على زر الغالق.

كيفية توصيل الكاميرا بالهاتف عبر الواي فاي

في قسم إعدادات الكاميرا، سترى إعدادات أخرى لضبط الكاميرا.

كيفية توصيل الكاميرا بالهاتف عبر الواي فاي

طريقة تفعيل الواي فاي لنقل الفيديوهات من الكاميرا الى الهاتف الآن

لاستخدام هذه التطبيقات وتوصيل الكاميرا بالهاتف، يجب أولاً تفعيل Wi-Fi الخاص بالكاميرا، تختلف هذه الخطوة قبل توصيل الكاميرا بهاتف محمول مزود بشبكة Wi-Fi اعتمادًا على الكاميرا وقد تكون معقدة بعض الشيء لكل طراز، يمكنك استخدام الدليل أو وصف موقع الشركة المصنعة على الويب، على سبيل المثال يمكنك استخدام دليل إعدادات Wi-Fi و Bluetooth الآن في الطرز الأخرى، يمكنك البحث في الدليل أو موقع الشركة المصنعة للتعرف على هذه الخطوات.

قم بتوصيل الكاميرا بالهاتف باستخدام كابل

إذا لم تتمكن من استخدام Wi-Fi أو لم تقم الكاميرا بتوصيل الهاتف باستخدام Wi-Fi، فيمكنك استخدام الكابل لتوصيل الكاميرا بالهاتف، بالطبع ليست كل الكاميرات تدعم هذه الميزة، ويجب عليك مراجعة الدليل حسب نوعية الكاميرة.

في مقال اليوم قدمنا ​​لك كيفية توصيل الكاميرا بالهاتف بشبكة Wi-Fi لنقل الصور والتصوير عن بُعد، يمكنك مشاركة تعليقاتك واقتراحاتك وخبراتك في تثبيت تطبيق الكاميرا على هاتفك في قسم التعليقات في هذا المنشور.

تعليق واحد

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *