أفضل طرق إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

اطالة عمر بطارية الهاتف ،في الوقت الحاضر ، يستخدم ملايين الأشخاص هواتف الاندرويد الذكية تأتي مع الكثير من الميزات والتطبيقات الغنية. على الجانب الآخر ، تستهلك هذه الميزات والتطبيقات معظم عمر البطارية. في الاندرويد ، كل شيء تراه يعمل في هاتفك يستهلك بطاريتك مثل تشغيل مقاطع الفيديو وشبكة Wi-Fi ونقطة الاتصال والموقع والسطوع وما إلى ذلك.

الاندرويد هو بيئة متعددة المهام ، وهذا هو السبب في أن عمر بطارية أجهزة الاندرويد قليل جدًا. من المحتمل أن تستنزف البطارية في يوم أو يومين. هذا يعني أن عمر البطارية هو الشغل الشاغل لمستخدمي هواتف الاندرويد ، فيما يلي بعض النصائح لاطالة عمر بطارية الهاتف واستخدام هاتفك لفترة أطول.

قد يهمك:

كيفية معرفة صحة بطارية الهاتف بهذه الطرق البسيطة

طريقة شحن الموبايل بدون كهرباء وشاحن بطريقة سهلة ومجربة

نصائح إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

1. أغلق التطبيقات التي تشتغل في الخلفية

أفضل طرق إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

يتمتع نظام التشغيل اندرويد بالقدرة على التعامل مع مهام متعددة ، وفي بعض الأحيان إذا قمنا بتشغيل المزيد من التطبيقات في الاندرويد ، فيمكن أن يستهلك المزيد من طاقة وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي. عملية الخلفية والتطبيقات التي لا تستخدمها حاليًا فقط أغلق تلك التطبيقات. هذا يعمل على إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي.

2. قم بإيقاف تشغيل الواي فاي و البلوتوث بعد الاستخدام

أفضل طرق إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

يا رفاق ، ربما لا تعرفون ذلك عندما تترك شبكة الواي فاي والبلوتوث قيد التشغيل. يمكن أن تستهلك العملية التي تقوم بها خدمات wi-fi و bluetooth هذه أيضًا بطاريتك. يولد كل من البلوتوث و الويفي موجات راديو ، وهذا هو سبب إيقاف تشغيلهما عند عدم الاستخدام وإطالة عمر البطارية.

3. تحقق من التطبيقات التي تستخدم المزيد من الطاقة

نحن بحاجة إلى معرفة التطبيق الذي يستهلك معظم عمر البطارية. هناك العديد من التطبيقات التي تستخدم معظم عمر البطارية مثل WhatsApp و SoundCloud و Instagram وما إلى ذلك.

الأهم من ذلك ، أن خدمات الاندرويد تستهلك بشكل أساسي عمر البطارية مثل Wi-Fi ونقطة الاتصال والبلوتوث وخدمات Google وبعض الالعاب. يمكنك التحقق من التطبيقات التي تستخدم أكبر قدر من الطاقة من بطاريتك من خلال الانتقال إلى إعداد >> حول الهاتف >> البطارية (في Android 5.0 والإصدارات الأحدث ، انتقل إلى الإعدادات >> البطارية).

4. استخدام تطبيقات توفير البطارية

نحن نعلم بالفعل أن متجر جوجل بلاي يستضيف ملايين التطبيقات وعند البحث في المتجر عن بعض من تطبيقات اطالة عمر البطارية فستجد تطبيقات مثل Battery Doctor و Kaspersky Battery Life و Greenify وما إلى ذلك. يمكن أن تساعدك هذه التطبيقات على إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي. من المحتمل أن توقف هذه التطبيقات جميع الخدمات غير المستخدمة على نظام التشغيل الاندرويد.

5. إيقاف تشغيل العمليات والخدمات في الخلفية

في بيئة الاندرويد ، هناك العديد من خدمات التطبيقات التي تعمل في وقت واحد ، ولكن لا يتم عرضها على شاشتك الرئيسية. يمكن أن تستخدم هذه بالتأكيد البطارية وذاكرة الوصول العشوائي أيضًا.

أفضل طرق إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

لا تظهر هذه على شاشتك الرئيسية ، لكن خدمات هذه التطبيقات لا تزال تعمل في خلفية نظام التشغيل الخاص بك. يجب عليك إيقاف تشغيل هذه العمليات والخدمات في الخلفية من خلال الانتقال إلى الإعدادات >> التطبيقات والتمرير سريعًا إلى اليسار وتحت علامة التبويب قيد التشغيل ترى الخدمات غير المستخدمة. توقف عن ذلك وقلل من استخدام البطارية.

شاهد ايضا: أفضل 14 تطبيقً لتنظيف هواتف الاندرويد في عام 2021

6. استخدم وضع الطائرة

أفضل طرق إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

نعلم أن هناك وضع الطائرة في جميع هواتف الاندرويد ، مما يعني أنه عند السفر بالطائرة ، فأنت بحاجة إلى تشغيله لأنه من خلال تنشيط وضع الطائرة ، يمكنه إيقاف جميع خدمات الإرسال والاستقبال الخاصة بـ إشارات واستخدام هذا الوضع يمكنك حفظ البطارية.

7. قم بخفض مستوى السطوع

أفضل طرق إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

يلعب السطوع دورًا مهمًا جدًا في استخدام البطارية لأن البيكسلات البيضاء على الشاشة تحتاج إلى مزيد من الطاقة لإنتاجها على الشاشة. لذا ، قم بخفض السطوع إلى مستوى منخفض واستخدم الثيمات المظلمة وستندهش من أن تقليل السطوع يمكن أن يكون فعالًا للغاية في اطالة عمر بطارية الهاتف.

8. قم بتحديث تطبيقاتك

يتم تحديث معظم التطبيقات يوميًا حيث يضيف المطورون ميزات إضافية يمكن أن تساعدك في استخدام الذاكرة وعمر البطارية بكفاءة. لذا يقوم الرجال بتحديث تطبيقاتك وتحديث بعض التطبيقات يدويًا ، لذلك عليك الانتقال إلى متجر جوجل بلاي ، والضغط على مفتاح القائمة والنقر فوق تطبيقاتي.

قد يهمك: كيفية حل مشكلة تعليق وتجمد الهاتف في ثواني

9. قم بإيقاف تشغيل اهتزاز الهاتف

يستهلك الاهتزاز الطاقة ، لأنه عندما يتصل بك شخص ما على الهاتف ، فإن هاتفك يرن ويهتز أيضًا ، لذلك يستهلك كل من عمر البطارية والاهتزازات الناتجة عن أسطوانة صغيرة يمكنها الوقوف. الإصلاح في جميع الأجهزة المحمولة. يمكن أن تستهلك هذه الأسطوانة المزيد من الطاقة لتوليد الاهتزازات. ما عليك سوى إيقاف تشغيل اهتزازات لوحة المفاتيح.

10. تقليل مهلة الشاشة أو مستوى النوم

أفضل طرق إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

هناك طريقة أخرى لزيادة عمر البطارية عن طريق تقليل مهلة الشاشة ، فعند مغادرة شاشتك لفترة قصيرة ، يمكنها تلقائيًا إيقاف تشغيل الشاشة وقفلها إذا قمت بالتطبيق. اضبط مهلة الشاشة على 30 ثانية ، ما تريد. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات >> وضع السكون / مهلة الشاشة وضبط الوقت المطلوب.

11. التحكم في تكرار تحديث التطبيقات

تستمر بعض التطبيقات في البحث عن بيانات جديدة مثل رسائل البريد الإلكتروني أو الإشعارات أثناء التشغيل في الخلفية. في بعض الأحيان ، يمكن أن يتسبب نشاط الخلفية غير الضروري في استنفاد البطارية بشكل أسرع. لذلك ، لتجنب مثل هذه الأشياء ، تحتاج إلى التحكم في معدل تحديث هذه التطبيقات.

للقيام بذلك ، انتقل أولاً إلى إعدادات جهازك ثم إلى الحسابات. الآن قم بإلغاء تحديد مزامنة البيانات تلقائيًا ، سيمنع هاتفك من المزامنة مع حسابات Google. وبالتالي ، فإنه سيمنع تشغيل التطبيقات في الخلفية ويساعدك أيضًا على توفير عمر البطارية.

12. استخدام أدوات قفل الشاشة

أفضل طرق إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي

باستخدام أدوات وإشعارات شاشة القفل ، يمكنك توفير عمر البطارية إلى حد معين. هذا لأن هذه الأدوات تساعدك على رؤية أهم المعلومات مباشرة على شاشة القفل الخاصة بك دون الحاجة إلى إلغاء قفل الشاشة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون مفيدًا جدًا إذا كنت تتلقى إشعارات مستمرة على جهازك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *